أهم 6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني

التطوير المهني هو جزء من التطور الشخصي ولا يقتصر على المقالات الطويلة والكتب ودورات تطوير الذات، لأن جزء من تطوّرنا يعتمد على الإلهام والتحفيز للتطوير والذي يمكن أن يكون عن طريق نشاطات ممتعة مثل مشاهدة الأفلام.

الأفلام ليست فقط للترفيه في كثير من الأحيان يكون لها فوائد كثيرة؛ فأليك أفضل 6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني و تشكل آراءنا وقراراتنا وتؤثر حتى في قدراتنا الإدراكية. تبين لنا كيفية حل المشاكل في الحياة الواقعية وتعطينا دفعة من التحفيز والحماس.

إذا كنت تواجه صعوبات في البحث عن وظيفة، أو تكافح للترقية في الوظيفة أو إنهاء دورة دراسية اونلاين، قدّم لنفسك بعض الوقت للاستراحة وشاهد فيلمًا.

 

6 أفلام تحفيزية مهنية سوف تلهمك وتحفزك للنجاح في حياتك المهنية والشخصية

 

1. The Pursuit of Happyness (2006)

6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني
The Pursuit of Happyness (2006)

يصور الفيلم الصراعات الحقيقية التي واجهها كريس جاردنر مع الشوارع والبطالة أثناء سعيه لتأمين حياة أفضل لنفسه وابنه. التفاني الذي أبداه نحو أهدافه، على الرغم من مواجهته لتحديات كبيرة، يشكل مصدر إلهام للوصول إلى أهدافنا. يشجعنا الفيلم على الاستمرار في سعينا لتحقيق أحلامنا، وتقبل المرونة خلال الانتكاسات، والحفاظ على نظرة إيجابية حتى في أصعب الظروف.

 

2. The Devil Wears Prada (2006)

6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني
6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني

‎يقدم الفيلم نظرة داخل صناعة الموضة والبيئة عالية المنافسة والضغط النفسي، حيث تواجه ” أندريا ساكس” مديرة صعبة  التعامل ومتطلبة “ميراندا بريستلي”، ولكنها تتعلم التنقل في مواجهة التحديات  ومعرفة أولوياتها المهنية والشخصية. ويلهمنا ذلك على معرفة الحدود التي نضعها لبيئة العمل والمدراء المتطلبين.

اقرأ المزيد: العوامل التي تساعد على تغيير مهني ناجح

 

3. The Intern (2015)

6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني
The Intern (2015)

يدور الفيلم حول الرابطة غير التقليدية بين متدرب كبير في السن، ورئيسة تنفيذية شابة لشركة ناشئة لبيع ملابس عبر الانترنت، من خلال الكوميديا واللحظات الصادقة والدافئة، يلهمنا الفيلم أن نقدر التفرد في وجهات النظر والتجارب التي يجلبها الأفراد من أعمار مختلفة إلى الساحة المهنية، يعلمنا التعامل والاستفادة من الفجوات الجيلية والذي يمكن أن يؤدي إلى رحلة مهنية أكثر إثراءً ونجاحًا.

 

4. The Social Network (2010)

6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني
The Social Network (2010)

فيلم مثير يستكشف تأسيس وصعود فيسبوك والذي تحول الآن إلى أحد أكبر الشركات التقنية في العالم “ميتا” حيث يسلط الفيلم الضوء على العلاقات المعقدة والنزاعات القانونية المحيطة بإنشاء عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على يد مارك زوكربيرج. يناقش الفيلم مواضيع الطموح وعواقب النجاح المحتملة والخيانة وتعقيدات ريادة الأعمال وتأثير الابتكار على العلاقات الشخصية والمهنية.

اقرأ المزيد: مستقبل الشهادات الصغيرة المتخصصة

 

5. Hidden Figures (2016)

6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني
Hidden Figures (2016)

فيلم درامي وقوي مستوحى من قصة حقيقية لثلاث نساء إفريقيات أمريكيات مذهلات – كاثرين جونسون، دوروثي فونغان، وماري جاكسون – اللاتي عملن في وكالة ناسا خلال الستينيات. قدمّن هؤلاء المهندسات الموهوبات أدوارا حاسمة في نجاح المهمات الفضائية الأولى، على الرغم من التحديات العنصرية ضد الأقليات والنساء.

يشجعنا الفيلم على كسر توقعات المجتمع والتصورات النمطية، واستغلال كل الفرص الممكنة، مؤكدًا أن الذكاء والكفاءة لا تعرف حدود الجنس أو العرق. إن إصرار وتصميم هؤلاء النساء الملهمات يلهمنا لمتابعة أهدافنا بشغف، حتى في وجه التحديات.

اقرأ المزيد: أن تستثمر في نفسك أولاً

 

6. Up in the Air  (2009)

6 أفلام تحفيزية ملهمة في التطوير المهني
Up in the Air  (2009)

رايان بينغهام هو شخص يعمل في تسريح الموظفين في الشركات ويسافر بشكل مكثف بسبب عمله. يصور الفيلم مواضيع الابتعاد المهني، وتأثير التنقل المستمر على العلاقات الشخصية، والبحث عن المعنى في نمط حياة محوره الوظيفة.

الأسئلة الشائعة

هل تتوفر ترجمة عربية لهذه الأفلام؟

نعم، كل الأفلام متوفرة بترجمة عربية.

كيف تساعدني الأفلام في التطوير المهني؟

الأفلام ليست فقط للترفيه في كثير من الأحيان يكون لها فوائد كثيرة؛ تشكل آراءنا وقراراتنا وتؤثر حتى في قدراتنا الإدراكية. تبين لنا كيفية حل المشاكل في الحياة الواقعية وتعطينا دفعة من التحفيز والحماس الذي يساعدنا في تحقيق أهدافنا.

أين يمكنني مشاهدة هذه الأفلام؟

الأفلام متوفرة في معظم المنصات، مثل: Netflix، أمازون برايم فيديو، OSN وغيرها من منصات مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية.

الخلاصة

باختتام هذه الرحلة السينمائية، نجد أن هذه الأفلام التحفيزية المهنية تكتنز قيم مهمة ودروس تساعدنا في التعامل مع التحديات وتحقيق النجاح في مساراتنا المهنية. فهي تحمل في طياتها الهامًا يساعدنا في اكتشاف إمكانياتنا بشكل أعمق، وتدفعنا لتحقيق التميز بروح إبداعية وقوة إيمان. في نهاية المطاف، تعكس هذه الأفلام الواقع الجميل أن التحديات ليست نهاية الطريق، بل هي بداية لقصة أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *